نصائح وحيل طبية يجب ان يعرفها الكل

نصائح وحيل طبية يجب ان يعرفها الكل

نصائح وحيل طبية يجب ان يعرفها الكل

نصائح وحيل طبية يجب ان يعرفها الكل
نصائح وحيل طبية يجب ان يعرفها الكل

نصائح وحيل طبية يجب ان يعرفها الكل :تعتبر الصحة من أهم الهبات التي حبانا الله بها، و في طريقنا لتحقيق اهدافنا في الحياة غالبا ما نغفل عنها، ، حيث ننغمس في العمل أو الدراسة و نتعرض للتوتر و شد الاعصاب و الاحباط احيانا، الذي ممكن يؤدي بنا الى ادمان التدخين أو الأكل او احيانا المنبهات، متغافلين أنه يوجد الكثير من البدائل الصحية التي تساعدنا في الحفاظ على صحتنا دون تكاليف تذكر و دون مجهود يذكر أيضا. 

لذلك فإننا نشاركم في هذا المقال يعض من اهم “نصائح وحيل طبية يجب ان يعرفها الكل”

١: أول شيء تقوم به بعد الاستيقاظ مباشرة هو شرب نصف لتر من الماء:

يمضي الجسم طيلة الليل في التنظيف ، فأعطيه طريقة ليتخلص من كل الفضلات ،و يرطب الجسم. فابدأ في ادخال شرب الماء قبل الفطور في روتينك اليومي.

٢: عندما تستحم ، انتهي دائما بالماء البارد :

هذا يدفع جسمك لتكوين الكريات البيضاء، كما أن هذه الصدمة ستقوي من مناعتك الجسمية.بالاضافة الى ان الماء البارد يساعد في التخلص من التشنجات العضلية و الاجهاد و الالتهبات ( الالتهبات التي تقتلنا ببطأ).

٣:ابتعد عن السكر:

جميع انواع السكريات هي سم ، كما اننا لا نحتاج الى السكريات في شكل السكر المستهلك لاننا نتحصل على كفايتنا من السكر من الغلال و الكربوهيدرات كالخبز و الرز. اضافة الى انه يؤدي الى انخفاظ نسبة الحموضة (pH) في الجسم مما يخلق بيئة مناسبة لتكون البكتيريا.

٣:فيتامين سي، الصفقة الحقيقة :

عرف هذا الفيتامين كدواء لاشياء كثيرة. اكتشف اول الامر عندما كان الانسان يبحث عن دواء للصداع النصفي و استعماله في معالجة اعراض اخرى، و بينما كان يدون تجاربه مع هذا الفيتامين ، اكتشف ان الكثير من الامراض المعروفة اختفت كالتهاب المفاصل، الام الرسغ، فقدان الذاكرة، النسيان، الاجهاد، البرد و الزكام ) كل هذه الامراض اما اختفت أو انتهت. لكن لا يجب ان تستعمل جرعات عالية منه، فهذه الجرعات استعملت لمعالجة السرطان. حامض الاسكوربيك هو المستخلص الطبيعي للفيتامين سي، هو ايضا ممكن يكون افضل من حبوب الفيتامين سي لانها غالبا ما تحتوي على نكهات لتغطية المذاق الحقيقي و جعلها مستساغة.

٤: الماء الدافئ:

بالرغم من اني من مناصري الاعشاب و البهارات، اظن أن أفضل مكون من مكونات الشاي لصحتك هو الماء الدافئ، حيث انه يجعل جسمك يسترخي، ينظف جسمك و يحسن الهضم و عملية التحويل الغذائي.

٥: التنفس :

لا أقصد هنا بالتنفس العادي و لكن التنفس العميق، حيث تدخل الهواء ،شهيق، عميقا و الزفير ايضا بصفة عميقة، تأكد ان تستعمل كل طاقة رأتيك في التنفس. الحصول على كمية أكبر من الاكسجين عنصر مساعد على شفاء جسمك، و يحقق توازن ضغط الدم، يساعد على التخلص من التوتر و يرفع مستوى الاكسجين بالدماغ.

٦: البهارات، تبّل عالمك :

هذه بمثابة اضافة، ليس الجميع لديهم دراية كبيرة بالبهارات الا الاعتيادية منها ، مثل الفلفل الاسود، بودرة الفلفل الحار و الكركم لكن في الحقيقة يوجد عدد لا متناهي من البهارات و انا اعني بالبهارات الجذور، التوت، الاعشاب، اللحاء، الفواكه و البذور أيضا. البهارات لها منافع علاجية، حيث تساعد بعض البهارات على الهضم، الاخرى تعالج انتفاخ البطن و الغازات، بعضها تستعمل للكوليسترول و السكري ، ضغط الدم ، الغثيان ، كما انها بمثابة مضاد للالتهاب.

فلا تكن متعجب او قلق حيال اختيار اي بهار ستستعمل لانها جميعها مضادة للأكسدة. نصيحتي هي ان يكون لديك دائما صندوق خاص بالبهارات و لا تتوقف عن تجربة خلطات متنوعة الى ان تجد خلطتك المحبذة.

بالمناسبة، البهارات لا تضاف بالضرورة دائما أثناء الطبخ بالعكس يمكن وضع رشة منها على طبق التقديم، كما انه يمكن اضاتها للسلطة و المشروبات و الشاي او تنقع .

ترجمة واعداد: منى جابالله
المصدر 

 

 

اترك تعليقاً