ما هي العادات ال6 التي ستغير حياتك للأبد؟

ما هي العادات الستة التي ستغير حياتك للأبد؟

ما هي العادات6  التي ستغير حياتك للأبد؟

اليوم سوف نتكلم عن اهم 6 عادات سوف تجعل حياتك افضل لكي تقوم بتطبيقها ، وقمنا بكتابة اسوء 6 عادات لكي تتجنبها وتحاول ان تتخلص منها

ما هي العادات الستة التي ستغير حياتك للأبد؟
ما هي العادات الستة التي ستغير حياتك للأبد؟

 

 اولاً -6 عادات تغيير حياتك للأفضل : 

1- تمارين رياضية يومية:

هذا أمر أساسي للرفاهية. اذهب للمشي. للجري. ارفع بعض الأوزان. اى شى. فقط تأكد من جعلها عادة يومية.

2- الاستثمار الروحي :

 بالذهاب إلى المسجد ، أو قضاء الوقت في الطبيعة ، من المهم أن نستثمر في صحتنا العقلية.

3- الانضباط المالي :

هذا أمر بسيط ولكنه نادر الحدوث. للأسف نحن نعيش في عالم حيث يشعر معظم الناس بالحاجة إلى مواكبة بعضهم البعض. الحصول على ملابس وسيارات ومنازل جديدة لإثارة إعجاب الأشخاص الذين لا يهتمون بنا فعليًا.

4- الحفاظ على العلاقات :

كلما تقدمنا في السن ، يبدو الأمر أكثر صعوبة في الحفاظ على الصداقات قوية. المزيد من العمل ، والزاوج ، والأطفال ، و فجأة  أنت مشغول  طوال ال 24 ساعه طوال الـ7 أيام. ومع ذلك ، فإن أخذ دقيقة لمراسلة أو الاتصال بصديق قديم أمر جدير بالاهتمام وحاسم للحفاظ على علاقات جيدة.

5- الإعتراف بالخطأ :

الناس لديهم سرعة كبيرة في إلقاء اللوم على الآخرين بسبب فشلهم, إنها علامة من علامات التواضع والشخصية القوية عندما يعترف شخص ما بأخطائه وأن حياته هي إنعكاس للقرارات التي إتخذها. لدينا القدرة على إخراج أنفسنا من الظروف السيئة. و لدينا أيضا دائما القدرة على اتخاذ أنفسنا إلى ما هو قادم.

6- الطهي والطبخ:

الطعام يجمع الناس. بالنسبة للمبتدئين ، الطبخ أرخص بكثير من تناول الطعام في معظم المطاعم. من الأسهل أيضًا تناول الطعام الصحي عندما يكون لديك الاستقلالية لطهي طعامك الخاص. بالإضافة إلى ذلك ، يعد الطهي وسيلة رائعة للتواصل مع أحبائك وكذلك الغرباء.

ثانيا- 6 عادات تغيير حياتك للأسوأ : 

1- الإدمان :

هناك حاجة إلى قول المزيد. سواء كان الكحول أو المخدرات أو الطعام أو الجنس ,الإدمان منتشر في المجتمع ويمكن أن تُصاب بالشلل من معاناه الإدمان.

2- الكسل :

كلما فعلنا أكثر ، كلما فعلنا أكثر. إنه مفهوم سهل الفهم. وبالمثل ، كلما تكلمنا أكثر،أصبح من الأسهل الوقوع في نمط الحياة . اضرب غفوتك, لا تدع الكسل يظهر في حياتك..!

3- لا تتحدث إلي نفسك بسلبية :

 الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا تلعب دورا مؤثرا في واقعنا. كما يقولون ، الإدراك هو الحقيقة. لذلك ، عندما نضع الأمور بشكل سلبي باستمرار ، فإننا نرتبط بحياتنا بطريقة موحشة,لا تفعل هذا.

4- المماثلة:

يجب أن يكون الوضع الراهن دائمًا موضع شك. فقط ليس لأن القاعدة الاجتماعية هي الذهاب إلى الكلية ، فلا يعني ذلك أن القرار الصحيح بالنسبه لك. على الرغم من أن الزواج أمر شائع ، إلا أنه لا يعني أنه مناسب لك. نحتاج أن نتوقف عن التقليد ونبدأ التفكير النقدي في جوانب الحياة التي يقبلها الكثير من الناس دون التشكيك في أنفسهم.

5- الاستخدام السئ لبطاقات الائتمان :

بطاقات الائتمان سهلة للغاية. أظهرت الدراسات أنه عندما نمتلك نقودًا بشكل مادي في ايدينا فإننا ننفق أقل بكثير من وقت استخدامنا لبطاقات الإئتمان. ومع ذلك ، فإننا نعيش في وقت يكون فيه معظم الناس في ديون (كبيرة) ويستمرون في الإصراف إلى اليسار واليمين دون أي اعتبار للآثار المترتبة.

6- التجنُب :

المشاكل تأتي في كل وقت. ربما يكون ذلك مع رفيق في الغرفة أو زوج أو زميل في العمل أو صديق. أسهل ما عليك فعله هو تجنب كل ما يسبب التوتر. عندما نجعل التجنُب عادة ، تزداد قوتنا عشرة أضعاف. لذلك ، لذلك من المهم مواجهة هذه العقبات وجهاً لوجه للوصول إلى الحل والمضي قدمًا كإنسان أكثر صحة.

 

ترجمة والتدقيق الإملائي واللغوي: محمود العطار

المرجع 

اترك تعليقاً