كيف تحسن حياتك في عامين

كيف تحسن حياتك في عامين

كيف تحسن حياتك في عامين
كيف تحسن حياتك في عامين

هذا سؤال عظيم. يسأل معظم الناس كيف يمكنهم تغيير حياتهم في أسبوع أو شهر أو سنة. لكن لسوء الحظ ، يتطلب التغيير الحقيقي بعض الوقت. يتفق معظم الخبراء على أن الوقت المناسب لتحويل حياتك يتطلب 18-24 شهرًا من الجهد الواعي. 

وهذه بعض النصائح لتحقيق لك لكي تحقق ذلك:

1. التركيز على صحتك أولا:

سوف تحدد صحتك قدرتك على النجاح في كل مجال من مجالات الحياة.. بدون جسم صحي ونشط ، لن تتمكن أبداً من النجاح على أعلى المستويات. 

على هذا النحو ، على مدار السنتين القادمتين ، ستعملون تدريجيًا على:

– الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 4-5 مرات في الأسبوع.

– تناول وجبة غذائية متكاملة .

– النوم 8 إلى 9 ساعات في الليلة .

– التأمل يوميا.

– أنفق ما لا يقل عن 60 دقيقة في الخارج تحت الشمس في الصباح الباكر.

(إذا لم تفعل شيئًا سوى هذه الأشياء القليلة على مدار أسبوعي ، فأعدك بتغيير حياتك.)

2. ضع حجر واحد في اليوم :

اختر مهنة أو هدفًا ماليًا كبيرًا ، مثل إنشاء نشاط تجاري ، أو ترك عملك ، أو التحول لـ مهنة جديدة. ثم على مدى ال 24 شهرًا القادمة ، عليك الالتزام بوضع لبنة واحدة يوميًا. اتخذ إجراءًا واحدًا كل يوم تقريبًا من هدفك. لا يجب أن تكون كبيرة ، لكن يجب أن تكون شيئًا ما. بمرور الوقت ، سوف يتراكم هذا ويؤدي إلى نتائج هائلة.

3. التأمل للوصول إلى النقاء و الوضوح :

إذا لم تكن تستنفذ بعض الوقت بانتظام لتفريغ عقلك ومسح رأسك ، فلن تتمكن أبدًا من تغيير حياتك بالطريقة التي تريدها. على هذا النحو ، أوصيك بأن تأخذ يومًا واحدًا في الأسبوع للتركيز على نفسك ، وأهدافك ، وأحلامك ، وطموحاتك. مجلة عن أفكارك ومشاعرك. الجلوس في التأمل والاستماع إلى ما يأتي. قضاء بعض الوقت تفريغ عقلك بحيث يمكنك الحصول على الوضوح والتواجد الذي تحتاجه للنجاح.

4. قضاء 30 دقيقة في اليوم تعلم مهارة قابلة للتسويق :

لا يذهب النجاح إلى الأذكى أو الأقوى ، بل إلى الأكثر مهارة. لربما يكون لديك شيء ذي قيمة تريد تقديمه للسوق أو أن أحد ما تعرفه يمتلك ذلك ولا يمتلك وسيلة أو كيفية التسويق . لذلك خصص 30 دقيقة يوميًا لتعلم مهارات جديدة للمتعة والربح. سواء كان ذلك في الترميز أو التسويق أو إعلانات Facebook أو لغة جديدة أو تفاوض ، فلا تدع يومًا يمر حيث لا تحسن مهاراتك وقدراتك.

5. لا تحاول بكل بجد !

… إنظر , لنكن واقعيين

الحياة قصيرة. ومن المؤكد أيضًا أن تنتهي. لذلك خذ نفسا واسترخي. الحياة ليست خطيرة ولا تحتاج إلى المحاولة بجد. تعلم أن تستمتع بالركوب ، والمتعة ، وأن تقدر الهدية التي هي اللحظة الحالية. تحتاج إلى أقل مما تظن أنه سعيد. طالما أنك تتمتع بصحة جيدة ، وأصدقاء جيدين ، وما يكفي من المال لتغطية الضروريات ، فأنت ناجح ولديك ما يكفي من السعادة ليصبح سعيدًا.

ترجمة:محمد عواد

المصدر: Quora 

اترك تعليقاً