6 علامات عليك معرفتها قبل تضيع حياتك بدون فائدة!!

علامات عليك معرفتها قبل تضيع حياتك بدون فائدة!!

6 علامات عليك معرفتها قبل تضيع حياتك بدون فائدة!!

علامات عليك معرفتها قبل تضيع حياتك بدون فائدة!!
علامات عليك معرفتها قبل تضيع حياتك بدون فائدة!!

هل تشعر بأن حياتك تمضي بدون أي فائدة أو أي شيء جديد؟

اذا كنت تشعر بهذا الشعور فهذا شيء جدي لأنك سوف تبدأ في البحث عن حل لهذه المشكلة لكن ان كنت لا تعرف فعليك بقراءة  هذه الأمور ومعرفة اذا كانت هذه العلامات التي يجب عليك معرفتها قبل تضيع حياتك بدون فائدة!!

1.عندما تبدو معظم أيام حياتك متشابهة  تمامًا ، اليوم مثل الأمس مثل الغد لا يوجد اي تغيرفي اليوم التالي ، يبدو أنه لا يوجد نمو لأعلى أو  هبوط للأسفل  خياتك فقط  خط مسطح.

2-يمتلئ ذهنك ببرامج تلفزيونية ثابتة أو  تضيع  وقتك على وسائل التواصل الإجتماعي ، ولا تمضي الوقت الكافي في تعلم لأمور مفيدة ، لأنك لا تعرف ما  تريده، ولا يبدو أن هناك اهتمامًا لك سوى الحصول على الراحة والمتعة.

3- دورة النوم ، لايوجد في حياتك اي شيء مميز الا ما يعرف بدورة النوم (العمل ، تناول الطعام و الشراب، النوم ).

4-إذا نظرت إلى  نفسك في المرآة ، يبدو أنك قد كبرت ، ولكن فعليا انت  لم تفعل أي شيء لتكبر وتتغير لذلك لم يكبر فيك الا عمرك فقط ، أو تقدمت في هذه الرحلة التي تسمى الحياة.

5-تشعر بالغضب والحزن والتدمير والإحباط ، وتقوم بإلقاء  باللوم على المجتمع ، وتلقي باللوم على عائلتك ، وتلقي اللوم على كل ما يمكنك فعله في حالتك السيئة ، وتستمر في العيش كما كنت بالفعل.

6-أنت لا تغامر بالخروج من فقاعتك ،  وكسر النمط الذي تعيش فيه  ، او حتى على الأقل محاولة القيام بأنشطة جديدة عليك مثل  قراءة أي كتاب ، أو القيام برحلة إلى المكتبة أو القيام بجولة حول  المكان الذي تعيش به.

 

أدرك ذلك ، وإفهم ذلك ، واعرف أنه إذا كنت تريد التقدم في الحياة ، فهذا طريق لا يمكنك أن تسير فيه . كلما أدركت أنه لا يتم منح أي شيء لأي شخص على طبق من فضة ، وأن كل شيء لكي تحصل عليه عليك ان تبذل جهدك في الحصول عليه .

أنت في حاجة إلى الشجاعة لاتخاذ الخطوة الأولى ، ولا تنفق الكثير من الوقت في التفكير في الأمر كما ستحدث عقلك بطريقة أو بأخرى.

فالتفكير المفرط يقتل تقدمك ، ولديه هدف ، ومسار ، وانتقال ، واتخاذ الخطوة الأولى ، والاستمرار في التقدم. ستلاحظ بينما تستمر في الحركة ، ستحدث ردود الفعل الإيجابية (عندما تسير الأمور حسب الخطة ) ، واصل التحرك وستزداد ثقتك ، سيؤدي ذلك إلى فتح الأبواب ببطء أمام الفرص والخيارات المختلفة.

 

اعداد وترجمة : محمد علي 

المصدر :Quora

اترك تعليقاً