خطط لتطويرك المهني كمترجم من أجل تحقيق أهدافك

خطط لتطويرك المهني كمترجم من أجل تحقيق أهدافك
خطط لتطويرك المهني كمترجم من أجل تحقيق أهدافك

إذا كنا نريد البقاء في الصدارة وبناء مهن ناجحة كمترجمين، فمن الضروري أن نستمر في تطوير مهاراتنا، يُعرف التعلم مدى الحياة بأنه أساسي للكفاءة المهنية في جميع المجالات، والترجمة ليست استثناء، ولكن مع توفر الكثير من خيارات التدريب والتطوير قد يكون من الصعب تحديد المسار الذي يجب اتخاذه، في منشور المدونة هذا، سننظر في كيفية ضمان تطورك المهني كمترجم من أجل تحقيق أهدافك.

التدريب والتطوير كوسيلة لتحقيق الأهداف المهنية

قبل أن تبدأ التخطيط لتطويرك المهني، من المهم أن تكون واضحاً بشأن أهدافك المهنية الشاملة. عند تحديد هذه الأهداف، فكر جيداً فيما تريد تحقيقه في حياتك المهنية، وما الفرق الذي تريده من خلال عملك، ومن الذي تريد إحداث تغيير فيه.

من هناك، يمكنك الاستمرار في تطوير أهداف مهنية قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل. على سبيل المثال، قد ترغب في أن تصبح مترجماً متخصصاً في مجال الطاقة المتجددة، بمجرد أن تكون واضحاً بشأن أهدافك، يمكنك التخطيط لتطويرك المهني الذي سيساعد بدوره في تحقيق أهدافك، سيضمن لك التدريب والتطوير الخاصين بك مساعدتك على المضي قدماً، وتنمية أعمالك، وتحقيق النجاح.

في هذه المرحلة، يجدر أيضاً التفكير فيما إذا كانت هناك أي عوائق أمام تعلمك، إذا كنت لا تقوم بأي تطوير مهني في الوقت الحالي، فلماذا لا؟ هل هي مكلفة للغاية؟ ليس لديك الوقت؟ كمحترف، تحتاج إلى ضمان توفير الوقت للتعلم، هذا يعني أنه لا يمكنك قضاء جميع ساعات عملك في الترجمة، تحتاج إلى حجز بعض الوقت من أجل التطوير المهني (وتأكد من أنك تحصل على ما يكفي من المال للقيام بذلك!)

تطوير خطة التعلم

إذا كانت أهدافك واضحة الآن، يمكنك البدء في إنشاء خطة التعلم الخاصة بك، ابدأ بإدراج أهم ثلاثة أهداف احترافية، لكل هدف، حدد ما إذا كانت هناك أي مهارات أو معرفة ستحتاج إلى تطويرها من أجل تحقيق هدفك، على سبيل المثال، لترجمة النصوص المتعلقة بالطاقة المتجددة، قد تحتاج إلى تطوير خبرتك في مجال الطاقة المتجددة من خلال اختيار أخذ دورة عبر الإنترنت أو من خلال قراءة مجلة شهرية في هذا المجال إلى جانب عمل جدول زمني مفصل للإنجاز والتقدم، وتحضير أي موارد ستحتاج إليها.

تأكد من مراجعة خطتك وإنجازاتك بانتظام أيضًا، اسأل نفسك عما إذا كنت قد اقتربت من تحقيق أهدافك التعليمية وأهدافك المهنية، وما هي الخطوات التالية التي يجب أن تكون.

اترك تعليقاً