ما هي افضل النصائح لزيادة مستوى الذكاء 

ما هي افضل النصائح لزيادة  مستوى الذكاء 

ما هي افضل النصائح لزيادة  مستوى الذكاء

ما هي افضل النصائح لزيادة  مستوى الذكاء 
ما هي افضل النصائح لزيادة  مستوى الذكاء

هل سألت نفسك سابقا كيف يمكنني زيادة مستوى  الذكاء لدي؟
بإلتزامك بالنصائح التالية سوف تلاحظ الفرق وزيادة التركيز والذكاء عندك

1- إبدا بممارسة  ألعاب الدماغ  على الهاتف المحمول

– تساعد هذه الألعاب في مناطق معينة ، مثل الذاكرة والتركيز ، ولكنها لن تزيد معدل الذكاء لدينا أو أي شيء من هذا القبيل. ومع ذلك ، فهي لا تزال مفيدة للحفاظ على أدمغتنا حادة وصحية وفعالة! (تعتبر التطبيقات مثل Neuronation أو Lumosity بداية رائعة.)

2- القراءة 

– كلما زادت المعلومات التي لدينا عن موضوع معين ، أصبح من الأسهل لنا العثور على أجزاء معينة من المعلومات. ربما لن نحصل على المسار الأكثر مباشرة ، ولكن مع توفر المزيد من المسارات ، يصبح لدينا المزيد من الفرص لتذكر الأدزاء ووضعها مع بعضها لتؤدي إلى النتيجة مطلوبة.

3- شرب المزيد من الماء 

– تزدهر أدمغتنا على الأكسجين ، والتي تحصل عليها عبر الدم. الماء يزيد من تركيز الأكسجين في الدم .

(قم بزيادة كمية الماء بمقدار 1 لتر يوميا وسوف ترى الفرق على الفور تقريبا!)

4- قضاء الوقت مع أشخاص أكثر ذكاءً 

– عندما نقضي وقتًا مع أشخاص أكثر ذكاءً أو أكثر وضوحًا منا ، فإننا نميل إلى تكييف سلوكياتهم وعمليات تفكيرهم. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن كلما قضيت وقتًا أطول مع هؤلاء الأشخاص كلما اقتربت منهم.

 

5- رؤية الصورة الأكبر 

– النظر إلى الصورة الأكبر غالباً ما يجعل الأشياء الصغيرة تبدو عتيقة وغبية. فهذا يسمح لنا بإزالة الكثير من الأشياء التي لدينا في عقولنا ، في حين يبدو أكثر فعالية في نهجنا لأهدافنا.

(خذ بعض الوقت في نهاية اليوم واكتب الصورة الأكبر لأي مشكلة معينة لتدريب نفسك على رؤيتها بسهولة أكبر).

6- أغذية صحية 

– هناك المئات من “الأطعمة الدماغية” أو “الأطعمة السوبر” التي يتم الإعلان عنها في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنه قد لا يعمل كل منهم ، إلا أن إضافة المزيد من هؤلاء إلى وجباتنا الغذائية سيساعدنا بشكلٍ ما.

(إن تناول المزيد من الخضار والحصول على وجبات خفيفة سيساعد في إبقاء جسمك قادرًا علي هضم الطاقة والاحتفاظ بها في المكان الذي تريده.)

7- أتمرن بانتظام 

– تذكر كل شيء الأكسجين؟ نعم ، التمارين تساعد في هذا. يزيد التمرين من معدل ضربات القلب ، ويزيد من عدد التنفس الذي تتخذه ، ويجعل من ضخ الدم أسرع ، وبشكل أساسي ، يضع جسمك يقوم بسرعة مضاعفة . إذا قمت بذلك بشكل منتظم ، فسوف تقوم فعليًا بتغيير كمية الأكسجين التي يمكن لجسمك نقلها ، مما يزيد بشكل كبير من فعالية عقلك.

ترجمة واعداد: يوسف محمد 

المصدر:
https://www.quora.com/What-are-some-good-resources-to-train-my-brain-and-increase-mental-sharpness/answer/Lukas-Schwekendiek

اترك تعليقاً