لماذا الانضمام إلى جمعية مهنية للمترجمين؟

إذا كنت مترجماً، وتحرص على تطوير حياتك المهنية، فمن المنطقي الانضمام إلى جمعية مهنية للمترجمين، وقد تفكر في الانضمام إلى أكثر من واحدة، أيضاً.

كيف يمكن أن تساعدك الجمعية المهنية كمترجم؟

يعد الانضمام إلى جمعية مهنية خطوة مهنية مهمة، إنها طريقة للقول لنفسك وللآخرين أنك جاد فيما يتعلق بما تفعله، حيث سيكون عملك ذو قيمة وأنت محترف وماهر فيما تقدمه. وللجمعيات المختلفة للمترجمين متطلبات قبول مختلفة، وبعضها لديه فئات عضوية متعددة لأخذ التقدم الوظيفي في الاعتبار. بالإضافة إلى زيادة الاحتراف، تقدم جمعيات الترجمة الكثير من الفوائد للأعضاء، بما في ذلك:

– قوائم الدليل: تحتوي العديد من الجمعيات على أدلة لأعضائها، والتي يمكن للعملاء استخدامها للعثور على مترجم.

– إصدار الشهادات: تقدم بعض الجمعيات برامج تقييم وإصدار شهادات، والتي يمكن أن توفر بيانات اعتماد مفيدة.

– التواصل: يمكن أن يكون الانضمام إلى جمعية وسيلة رائعة للتواصل مع الزملاء المحليين أو الوطنيين أو الدوليين.

– التطوير المهني: قد تتمكن من حضور المؤتمرات والأحداث والدورات التدريبية والندوات التابعة للجمعيات.

– الموارد: يوجد في العديد من الجمعيات قسم خاص بالأعضاء فقط على موقعها على الويب يتضمن العزيز من المزايا والأدوات والموارد والخصومات الخاصة للأعضاء.

– مدونة الأخلاقيات: لدى معظم الجمعيات مدونة أخلاقيات يمكنها تقديم التوجيه للأعضاء في المواقف الصعبة.

– تعزيز اهتمامات المترجمين: تدعم الجمعيات مصالح أعضائها، وهذا سبب وجيه آخر للانضمام.

أي جمعية مهنية للمترجمين هي الأفضل بالنسبة لك؟

قد يكون هذا سؤالاً صعباً بالنسبة لك، ولكن، بادئ ذي بدء، من الجيد أن تنتمي إلى الجمعية المحلية أو الوطنية للمترجمين، وذلك، حتى يمكنك حضور فعاليات محلية للمترجمين، والاستفادة من الخصومات على أشياء مثل تأمين التعويض المهني. إذا كان عملائك أيضاً محلياً، فقد لا تحتاج إلى التفكير في الانضمام إلى جمعية أخرى، ومع ذلك، فإن العديد من المترجمين لديهم عملاء في بلدان مختلفة، لذلك قد يكون من المفيد الانضمام إلى جمعية دولية.

ماذا عنك؟

هل أنت عضو في جمعية مهنية للمترجمين، إذا كان الأمر كذلك، فما هي الجمعية التي انضممت إليها، ولماذا؟ اسمح لنا أن نتعرف عليها في التعليقات أسفل المقال.

اترك تعليقاً