كيف تسوق علامتك التجارية؟ – ? How to marking your brand

كيف تسوق علامتك التجارية؟ - How to markting your brand

كيف تسوق علامتك التجارية؟

كيف تسوق علامتك التجارية؟ -  How to marking your brand
كيف تسوق علامتك التجارية؟ – How to marking your brand

من الجيد جدًا تسويق نشاطك التجاري ومنتجك – ولكن ماذا عن تسويق نفسك؟ قد تشعر بأنك “متشوق” للتفكير في نفسك كعلامة تجارية ، والترويج لنفسك على هذا النحو ، ولكن هناك العديد من الفوائد للقيام بذلك.

يسمح لك إنشاء علامتك الشخصية عبر الإنترنت بإخبار قصتك كما تريد أن يتم إخبارها. لتؤسس نفسك كقائد فكري في مجال عملك ؛ لخلق شيء أكبر من الأعمال التجارية والمنتج ؛ ولإنتاج قيمة حقيقية لمتابعيك. يمكن أن يكون عنصرًا أساسيًا في النظام البيئي لنشاطك التجاري عندما تكون رائد أعمال ، ولكن أيضًا عندما تتقدم بطلب إلى وظيفة ، ومن المرجح أن يبحث عنك مسؤولو التوظيف على الإنترنت ويرون ما يمكنهم العثور عليه. بدلا من الانتظار حتى تجد وظيفة جديدة ، احصل على السبق اليوم – بحيث عندما تكون في حاجة إليها ، فهي موجودة بالفعل.

في ما يلي 7 خطوات أولى لمساعدتك في إنشاء علامتك التجارية عبر الإنترنت:

1. تحديد قصتك

قبل سرد قصتك ، ستحتاج إلى معرفة ما ستكون عليه هذه القصة. حاول أن تسأل نفسك هذه الأسئلة:

– ما هي القيم الأساسية الخاصة بك؟

– ما هي نقاط قوتك ومهاراتك الشخصية؟

– ماذا تريد أن تعرف عنه؟

– ما هي سماتك الشخصية الفريدة؟

– ما الذي يميزك منافسيك؟

اختر العناصر الأساسية من إجاباتك على هذه الأسئلة واكتب فقرة قصيرة يمكنك استخدامها كأساس لجميع اتصالاتك على الإنترنت.

للحصول على تفاصيل واضحة وموجزة حول ما تفعله ، يمكنك تجربة صيغة “المصعد” التالية: ماذا تفعل؟ لمن؟ لأي سبب؟ مثلا أفعل( س) للأشخاص الذين (ص) حتى أنهم (ع).

2. تدقيق وجودك على الإنترنت.

الآن وبعد أن حصلت على القصة التي تريد إخبارها ، فلنلقِ نظرة على القصة التي تخبرنا بها اليوم. ابدأ من Googling  ” البحث عن اسمك في موقع جوجل” نفسك وشاهد ما يظهر أولاً. هل هو ملفك الشخصي على Facebook؟ انقر على علامة تبويب الصورة: ما صورك المدرجة هنا وهل هي الصور التي تريدها أولاً؟ يمكنك إعداد لمراقبة الإشارات الجديدةGoogle Alerts للمضي قدمًا.

.

3. استعراض (أو إنشاء!) ملفك الشخصي لنكدان.

هناك العديد من الشبكات الاجتماعية المختلفة ، ولكن بالنسبة للعالم المهني، فإن العنوان الرئيسي الذي تريد أن تقلق عليه هو LinkedIn. إليك بعض النصائح السريعة:

– الحصول على صورة مهنية.

– تخصيص العنوان الخاص بك (الذي يوجد تحت الصورة)

– اكتب ملخصًا واضحًا.

– صف كل من المواقف السابقة والحالية.

– الحصول على توصيات من أرباب العمل الماضي.

– أضف مهاراتك الأساسية.

.

4. المطالبة بملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الأخرى الخاصة بك.

يقولون إن تويتر يموت ، ولكن بالنسبة لنا نحن الذين يستخدمونه ، يمكن أن تكون الفوائد ضخمة ، بما في ذلك البقاء على رأس أحدث الأخبار ولكن أيضا نشر منشورات المدونة لدينا ، والأهم من ذلك ، التواصل مع نظرائنا ومع العملاء المحتملين في مجال عملنا. عند اختيار الشبكة (الشبكات) الاجتماعية المناسبة ، عليك التفكير في هويتك ، ما هو عملك ، ومن عملائك. على سبيل المثال ، ليس هناك هدف في إعداد حساب على Instagram إذا كنت تكره التقاط الصور ولا تحب مشاركة جوانب نمط حياتك بشكل عام. وبالمثل ، لا فائدة من الوصول إلى Periscope و Snapchat إذا لم يكن جمهورك المستهدف موجودًا.

قد ترغب أيضًا في المطالبة بالمقبض (اسمك) على الشبكات الجديدة للتأكد من حماية العلامة التجارية الخاصة بك ومنع الأشخاص الآخرين من استخدامها، حتى إذا لم تكن نشطًا هناك.

.

5. إنشاء موقع شخصي.

يمكن أن يكون الملف الشخصي على LinkedIn ، إلى جانب الشبكات الاجتماعية الأخرى بداية رائعة ، ولكن إذا كنت تريد أن تكون جادًا بشأن بناء علامتك التجارية عبر الإنترنت فإنك تحتاج حقًا إلى موقع ويب. لا يجب أن يكون ذلك خياليًا ، بل يمكن أن يكون مجرد صفحتان بهما سير ذاتية قصيرة ، وسيرتك الذاتية ، وتفاصيل الاتصال بك وروابط لملفاتك الشخصية على الشبكة الاجتماعية. يمكنك إنشاء شيء رائع تمامًا على Tumblr أو يمكنك تجربة شيء مثل WordPress أو Wix أو Squarespace. احصل على اسم نطاق مخصص واحصل على شخص ما لتدقيق جميع النسخ نيابةً عنك ، خاصةً إذا لم تكن متحدثًا باللغة الإنجليزية الأصلية (ينطبق على جميع الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت ، في الواقع).

6. استخدم عنوان بريد إلكتروني احترافي.

من فضلك ، من فضلك ، لا تستخدم عنوان Hotmail لجهات الاتصال الاحترافية. إنه محرج. 

هل حقا Gmail هو المعيار في هذه الأيام ؟ لذا على الأقل يجب أن تحصل على شيء من هذا القبيل. من الأفضل لك إذا كنت تستطيع تأمين اسم نطاقك الخاص. ستحصل على هذا تلقائيًا إذا كان لديك موقع الويب الخاص بك ، على سبيل المثال ، أو لم لا. في النهاية ، يمكنك إضافة عناوين بريد إلكتروني أخرى لتعكس حجم نشاطك التجاري.

7. إنتاج محتوى قيم.

من الجيد أن يكون لديك حضور على شبكات مختلفة ولكن إذا توقفت عن العمل ، فلن يعرف أحد أنك موجود بالفعل. ابدأ بالتعليق على محتوى الآخرين ومشاركته ؛ ولكنك تحتاج بعد ذلك إلى إنشاء ونشر محتوى قيّم لزملائك في القراءة والمشاركة. الأمر متروك لك تمامًا في الشكل الذي تختاره هنا. إذا كنت تستمتع بالكتابة ، فإن إضافة مدونة إلى موقع الويب الشخصي الخاص بك قد يكون فكرة جيدة. هذا سيجعلك تظهر أعلى في تصنيفات البحث. إذا كنت أكثر من شخص لفظي ، فلماذا لا تحاول استخدام بودكاستينغ أو مدونات الفيديو؟ وسيحدد الوسيط أيضًا النظام الأساسي الذي تختاره ، على سبيل المثال ، قد يكون YouTube مثيرًا للاهتمام للفيديو أو ربما Periscope. بغض النظر عن التنسيق والمنصة التي تختارها ، فاحرص على أن تكون كل مشاركة في المدونة تكتب ، كل تغريدة ترسلها ، تضيف قطعة أخرى إلى اللغز الذي يمثل علامتك التجارية الشخصية ، لذا تأكد من أنك تبني شيئًا متماسكًا وفعالًا.

8. ملاحظة على بطاقات العمل.

هل ما زلنا بحاجة إلى بطاقات أعمال في عالم اليوم عبر الإنترنت؟ دائمًا ما يكون أمرًا مثيرًا جدًا لطلب بطاقات أعمال وبطاقات بريدية رائعة ، ولكن عليك التفكير في وقت وكيفية استخدامها فعليًا. إذا كنت تخطط للذهاب إلى الكثير من الأحداث. والتواصل هو جزء مهم من إجراء الاتصالات في عملك ، فقد لا تكون فكرة سيئة أن يكون لديك شيء ملموس لتسليمه إلى الناس. إذا كان الأمر كذلك ، فيجب عليك تضمين اسمك ، وعنوان وظيفي ذي معنى يخبر الأشخاص بما تقوم به ، ومعلومات الاتصال الرئيسية مثل موقع الويب الخاص بك (و / أو ملفك الشخصي على LinkedIn) والبريد الإلكتروني ومعالجة Twitter. لا تنفق نقودًا كبيرة على بطاقات خيالية بحيث تقوم جهات الاتصال الخاصة بك بسحبها في سلة المهملات – ما لم يكن نشاطك التجاري مبدعاً ، ويمكن أن تكون بطاقة “خارج الصندوق” جزءًا من الحصول على العملاء.

ترجمة وإعداد: محمود الكاتب
المصدر

اترك تعليقاً