خمس عادات لتصبح أذكى كل يوم

خمس عادات لتصبح أذكى كل يوم

خمس عادات لتصبح أذكى كل يوم

خمس عادات لتصبح أذكى كل يوم
خمس عادات لتصبح أذكى كل يوم

خمس عادات لتصبح أذكى كل يوم :سوف نقوم بعرض خمس امور عندك قيامك بها يوميا سوف تزيد نسبة الذكاء عندك

 

1 – عرض حياتك كسلسلة من المشاريع:

معظم الناس ينظرون إلى حياتهم من حيث المراحل الأساسية: مرحلة الطفولة,مرحلة الكبر,المرحلة الجامعية,المرحلة المهنية,مرحلة الزواج.

لا يوجد شيء خاطئ ، لكن الكثير من إمكاناتك ستبقى غير محققة.

لكي تصبح أذكى  فكر في عرض حياتك بهذه الطريقة: إضفاء الطابع الداخلي على عادة, تعلم مهارة جديدة, إنشاء نموذج أولي, التأمل الذاتي,التجربة, تعلم مهارة أخرى. أو شيئا من هذا القبيل. سيكون نموك أسرع بثلاثة أضعاف على الأقل من نظرائك. يمكنك تحقيق أكثر من ذلك بكثير.

يمكن أن تكون المشاريع أي عمل أو حرفة أو مهارات ترغب في العمل عليها. يمكنك إنشاء مشاريع فردية أو جماعية. اختر شيئًا يهمك. من الأفضل أن يكون الطلب كبيرًا.

أن تكون قادراً على التوجيه الذاتي للمشروع والعمل عليه ، تقول الكثير عن نفسك. الآن ، ها هو السؤال: هل أنت على استعداد لاتخاذ إجراء؟

2 – بناء المكتبة العقلية الخاصة بك. إليك الطريقة:

اقرأ مجموعة واسعة من الكتب غير الخيالية ، مثل الكيمياء والفلسفة والمحاسبة والأعمال والاستثمار والعقلية لبناء مكتبتك العقلية الخاصة. إن الهدف من ذلك هو عدم جعلك شخصًا مبتذلًا ، ولكن لتتعرف على منحنى التعلم الشديد والانزعاج من الدخول إلى منطقة مجهولة.

لا تقلق إذا كنت لا تتذكر كل المحتوى – ليس عليك ذلك. تعد عملية فهم السياق في الوقت الحالي أكثر أهمية من تذكرها. المعلومات وفيرة ، والقدرة على المعالجة نادرة. بعد كل شيء ، فأنت  مجرد كائن بشري ، ولست بطل خارق.

أقترح قراءة الكتب لأنه يساعدك على زيادةالتركيز لتصبح أذكى . على أي حال ، قد تتعلم أيضًا أشياء من الموسوعة أو مواقع الويب التعليمية أو قنوات  YouTube. هناك العديد من الموارد الرائعة عبر الإنترنت. ما عليك سوى تذكير نفسك بممارسة التركيز الثابت أثناء التعلم عبر الإنترنت .

لا تقلق إذا كنت مشغولاً تبدأ صغيرة من خلال القيام بذلك لمدة 30 دقيقة في اليوم. سيكون من الرائع أن تعاملها كهواية لك. في الواقع ، هذا ما أفعله. لا تتدخل في هذه العملية مع الربحية على المدى القصير – فهى في صالحنا على المدى الطويل.

3 – تحدي التفكير الخاص بك:

ينتظر معظم الناس أن تتحدى الظروف الخارجية هذه التحديات ، ولكن هذه ليست أفضل استراتيجية. كن انت من يتحدي نفسك. تصبح منافسك الخاص . هذه هي الطريقة التي ترفع بها مجهودك الخاص وتصبح أذكى ، بدلاً من الاعتماد على المعيار الذي حدده الأشخاص من حولك.

ربما يمكنك التفكير في شخص يبدو أنه يرتقي فوق المنافسة ، ويتمتع بأشياءه وينتج نتائج مذهلة. أعتقد أنه ببساطة لأنه لا ينتظر أن تتحداه البيئة.

عندما تتحدى نفسك ، لن تضطر إلى الإعلان للعالم. اعرف الغرض الخاص بك. النمو يحدث داخليا ، ويتجلى التحسن خارجيا. لا تحدي نفسك بهدف إقناع الناس. اعجاب نفسك بدلا من ذلك. بمرور الوقت ، ستجد نفسك تتحدى نفسك.

4-  جرب

نحن عادة لا ننجح في أول مرة نحاول فيها. هذه هي الطريقة التي تعمل بها. لا يستطيع أي من الأطفال  الصغار المشي بسلاسة في محاولتهم الأولى. لم ينجح أي من رجال الأعمال في بناء أعمال تجارية بملايين مليارات من الدولارات في محاولتهم الأولى ، حتى لو كان بعضهم يميل إلى إعطائك هذا الانطباع. تحصل على هذه النقطة.

لكن هذا لا يعني أنه لا يتعين علينا الاستعداد. لا يزال يتعين علينا التحضير. لا يزال يتعين علينا التخطيط. لا يزال يتعين علينا أن نجهز أنفسنا بالمهارة الصحيحة والعقلية والفريق لتصبح أذكى .

ثم ، التجربة. تحديد المتغيرات الخاصة بك. حسنها. ترى ما هو الأفضل. اشطف و كرر. تحدث التجربة في كل مكان – في حياتنا اليومية ، والأعمال التجارية ، والعلاقات ، وبالطبع المختبرات. على سبيل المثال ، لقد جربت أساليب التعليم المختلفة والعملية الإدارية مع مركزي التعليمي. بمرور الوقت ، أسفر عن نتائج أفضل.

المفتاح هو التجربة بذكاء. لا تجعل التجارب تذهب هباء. تُعد الموارد قيّمة ، ولا تحرق جميع مواردك قبل الأوان. أنا اعتقد أنك تستطيع أن ترى كيف تجري التجارب الذكية التي تجعلك أكثر ذكاءً.

5 – قضاء بعض الوقت مع الناس بطريقة أكثر ذكاء منك. :

انت في المتوسط  تقضي حياتك وحولك على الأقل خمسة أشخاص نقوم بقضاء معظم الوقت معهم. يتم تشكيل اللاوعي لدينا من خلال محيطنا ، سواء اعترفنا بذلك أم لا. أنا شخصياً أجد هذا صحيحاً جداً ، رغم اعتذاري على تصديقه.

طالما أنك شخص منفتح الذهن ، فأنت أذكى  (أو حكيم) يسحبك إلى مستوى معاييره. إنها عملية طبيعية إلى حد ما – تمامًا مثلما يجعل قضاء الوقت مع الأشخاص الهادئين أكثر هدوءًا أيضًا.

ماذا لو لم يكن الناس من حولك متفرغين في التطوير الشخصي كما أنت؟ قضاء بعض الوقت مع المؤلفين أو الموجهين بشكل كبير ثم. بعبارة أخرى ، اقرأ أو ابحث عن هؤلاء الأشخاص رقميًا.

للتواصل مع الموجهين أو الأشخاص ذوي الجودة العالية ، عليك أن تفعل شيئين: أن تكون التواصل الجيد وتقدم القيمة. اعط قبل ان تحصل. إذا كنت تعتقد أنه ليس لديك ما تقدمه ، قم بترقية نفسك حتى تحصل على شيء تقدمه.

لا يتعين عليك قبول أي شخص يدخل حياتك بشكل سلبي. لديك القدرة على اختيار الجمعيات الخاصة بك. اختر بحكمة.

إذا كنت تستطيع ممارسة هذه الأشياء الخمسة بشكل جيد ، فستصبح على الأرجح أكثر ذكاءً وحكمة.

ترجمة وإعداد:محمد أشرف 

المصدر

اترك تعليقاً