احذر من وضع التصفح الخفي فهو ليس آمن كما تعتقد!

/ November 26, 2017/ Uncategorized/ 0 comments

احذر من وضع التصفح الخفي فهو ليس آمن كما تعتقد!

Embed from Getty Images

تسعى الكثير من متصفحات الإنترنت ومن ضمنها جوجل كروم لتأكد لعملائها دوما على مقدرتها على ضمان سريتهم وأمانهم أثناء التصفح، لذلك تعتمد على استخدام وضع التصفح الخفي لهذا الغرض، ولكن الحقيقة مغايرة تماماً، لأن التصفح الخفي لا يضمن للعملاء السرية الكاملة والأمان المتكامل خلال تصفحهم للإنترنت، وخاصة بعد ما صرح ذلك” دارين فيشر” وهو من أشهر مطورين متصفح جوجل كروم.

حيث أكد فيشر أن وضع جوجل كروم الخفي يعمل فقط على الإيقاف المؤقت لعملية تسجيل نشاط التصفح، وهو ما يضم تاريخ التصفح، وكلمات البحث على محركات البحث، وغيرها من أنشطة التصفح، ولكن يفتقد هذا الوضع إلى ضمان السرية الحماية التامة، لأن جميع المواقع التي لا تبدأ بـ https على سبيل المثال ليست محميةً بشكل كامل، كما أن بإمكان مزودي الخدمة والمسؤولين عن الاتصال بشبكات الإنترنت في شركتك الاطلاع على أنشطتك على المتصفح.

أما المواقع التي تبدأ بـ https فتقدم حماية كبيرة إلى حد ما، ولكنها غير كافية للذين يسعون للسرية والحماية المتكاملة، ويوجد دول تطالب مزودي خدمة الإنترنت بتسجيل أنشطة بعض المستخدمين طبقًا للقانون، وهو ما ينطبق على هذا النوع من المواقع، وإن كانت هذه المواقع لن تقوم بتسجيل رسائلك وبياناتك، إلّا أنّها تقوم بتسجيل أوقات الدخول والخروج من المتصفح والمواقع التي قمت بزيارتها، حتى مع استخدام أوضاع التصفح الخفي التي توفرها متصفحات الإنترنت.

ويتمثل الحل السحري لمن يريد التصفح الآمن والمحمي هو من خلال تصفح مواقع الإنترنت باستخدام خدمات VPN التي توفرها العديد من المواقع، والتطبيقات والمتصفحات المتخصصة مثل موقع HOLA الشهير.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>
*
*